• To-Go

فرنسا

Updated: Dec 29, 2021

الرئيسية> بلاد العالم > أوروبا > فرنسا





اسم البلد فرنسا و رسمياً الجمهورية الفرنسية.

الموقع

فرنسا دولة تقع في غرب أوروبا ، وتتكون من فرنسا الحضرية في أوروبا الغربية والعديد من المناطق والأقاليم فيما وراء البحار. تمتد منطقة العاصمة الفرنسية من نهر الراين إلى المحيط الأطلسي المحيط ومن البحر الأبيض المتوسط ​​إلى بحر المانش و بحر الشمال. تحدها بلجيكا ولوكسمبورغ وألمانيا من الشمال الشرقي وسويسرا وموناكو وإيطاليا من الشرق وأندورا وإسبانيا من الجنوب. تشمل أقاليم ما وراء البحار غيانا الفرنسية في أمريكا الجنوبية و عدة جزر في المحيط الأطلسي والهادئ والهندي.


*تقع غيانا الفرنسية في أمريكا الجنوبية. تقع جوادلوب ومارتينيك في البحر الكاريبي. وريونيون ومايوت في المحيط الهندي ، قبالة سواحل إفريقيا. تعتبر الخمسة جميعًا جزءًا لا يتجزأ من الجمهورية الفرنسية. تضم فرنسا أيضًا سان بيير وميكلون في أمريكا الشمالية ؛ سانت بارتيليمي وسانت مارتن في منطقة البحر الكاريبي ؛ بولينيزيا الفرنسية وكاليدونيا الجديدة واليس وفوتونا وجزيرة كليبرتون في المحيط الهادئ ؛ وأخيرًا الأراضي الفرنسية الجنوبية وأنتاركتيكا.


العاصمة

باريس.

سبب التسمية

يأتي اسم "فرنسا" من اللغة الفرنسية اللاتينية ، أو "بلد الفرنجة". هو شعب جرماني جاء من الشمال ليستقر في فرنسا ، وقد استخدم هذا المصطلح بعد سقوط روما حتى العصور الوسطى يشير إلى الدولة التي توجد فيها فرنسا حاليًا. يشار إلى تتويج الملك هيو كابتن الفرنجة باسم مملكة فرنسا ، ثم رسمياً فرنسا في عهد فيليب أغسطس وما زالت معروفة لفرنسا حتى اليوم.

العلم

تم تبني علم فرنسا في عام 1830 وتم اعتماد العلم الحالي في يونيو 1976.

يتكون العلم الفرنسي من ثلاثة خطوط عمودية متساوية الحجم باللون الأزرق والأبيض و الأحمر. يُعرف باسم الألوان الثلاثة الفرنسية ويستخدم كعلم وطني.

يمثل الشريط الأزرق سانت مارتن ، بينما يمثل الشريط الأحمر سان دوني. لطالما كان هذان اللونان هما الألوان الوطنية التقليدية وقد تم استخدامهما في العديد من الإصدارات السابقة للعلم الوطني.

يذكر موقع الحكومة الفرنسية على الإنترنت أن اللون الأبيض يمثل اللطيف والخطوط الزرقاء والحمراء تمثل ألوان باريس. يرتبط اللونان الأزرق والأحمر أيضًا برعاية فرنسا ، مريم العذراء. تدل الألوان الأحمر والأبيض والأزرق على الحرية والمساواة و الأخوة التي كانت جوهر الثورة الفرنسية.


اللغة

اللغة الرسمية لفرنسا هي الفرنسية ، وهي لغة رومنسية مشتقة من اللاتينية. فرنسا هي ثاني أكبر دولة فرنكوفونية * في العالم. بعد جمهورية الكونغو الديمقراطية. يتحدث معظم الناس الفرنسية كلغة أصلية يعيشون في فرنسا لأنها المكان الذي نشأت فيه اللغة. يتم توزيع الباقي بين كندا وبلجيكا وسويسرا ولوكسمبورغ وموناكو ؛ وبعض الدول الافريقية الناطقة بالفرنسية.

يتم التحدث بأكثر من 25 لغة إقليمية في جميع أنحاء متروبوليتان فرنسا وبعض هذه اللغات يتم التحدث بها في البلدان المجاورة مثل إسبانيا وألمانيا وسويسرا وإيطاليا وبلجيكا. تنقسم اللغات الإقليمية لفرنسا إلى 5 مجموعات فرعية للعائلة اللغوية: فاسكونيك ، إيطالي-دلماسي ، جالو رومانس ، جرماني ، وسلتيك. إلى جانب العدد الكبير من اللغات الإقليمية التي يتم التحدث بها في فرنسا ، أصبحت مجموعة متنوعة من لغات المهاجرين أيضًا جزءًا مهمًا من الحياة اليومية في البلاد. تشمل لغات المهاجرين الأكثر انتشارًا في فرنسا الإنجليزية والألمانية والإيطالية والبرتغالية والبولندية والتركية والمغاربية العربية والبربرية والفيتنامية.

* الفرنكوفونية هي منظمة دولية للبلدان الناطقة بالفرنسية (كلغة رسمية أو لغة مشتركة).




الديانة

فرنسا دولة علمانية ، وحرية الدين حق دستوري. فرنسا ذات غالبية مسيحية ، وتعتبر أمة مسيحية ، ويتبع غالبية سكانها المسيحية الكاثوليكية بنسبة 83 ٪ من جميع المسيحيين بينما 14 ٪ من البروتستانت والباقي من اليهود واللوثريين والكاثوليك الإصلاحيين. الفئة الثانية بعد المسيحية لا تتبع ديناً ، يعتبر الإسلام ثاني أكثر الديانات ممارسة في فرنسا ، رغم أن ارتداء النقاب مسموح به في معظم البلدان ، إلا أن فرنسا تحظر ارتداء الحجاب في الأماكن العامة كإجراء للسيطرة على انعدام الأمن لأنه يخفي الهوية. إن غالبية المسلمين في فرنسا يشاركون في الشعائر الدينية الإسلامية كما هو الحال في البلدان الأخرى مثل الصلاة والصيام في شهر رمضان.


العملة

يورو.




المنطقة الزمنية

+01:00 GMT.

+02:00 GMT (التوقيت الصيفي)

تمتلك فرنسا ، بما في ذلك أقاليم ما وراء البحار ، أكثر المناطق الزمنية من أي دولة ، بإجمالي 12 منطقة.

(-03:00) : (-10:00) GMT

(+03:00) : (+12:00) GMT



نظام الحكم

جمهورية شبه رئاسية.

المناخ

تتأثر فرنسا بمناخ معتدل ، لكن هناك تباينًا ملحوظًا بين المناطق ، حيث تسود المناطق الفرنسية على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​في مناخ شبه استوائي ، بينما يسود المناخ المعتدل فوق المحيط الأطلسي. توفر درجات الحرارة من المحيط اعتدالًا في درجات الحرارة ، وتساهم الرياح الجنوبية في ذلك ، ويعيش داخل البلاد شتاء باردًا ، ودرجات حرارة عالية صيفًا ، ومعدلات هطول الأمطار في كلا الموسمين على البلاد

رمز الهاتف الدولي

33+


رمز الإنترنت

.fr




إقرأ المزيد:


أشهر الأكلات في فرنسا


معلومات شيقة عن فرنسا


نبذة عن فرنسا


أشهر الأماكن السياحية في فرنسا


عادات و ثقافة فرنسا


Quick Brief About France


Facts About France


Famous Food you should try in France


Famous Places to visit in France


Customs, Traditions & Etiquette in France







21 views0 comments

Recent Posts

See All