• To-Go

أوكرانيا

Updated: Nov 9, 2021

الرئيسية> بلاد العالم > أوروبا > أوكرانيا


اسم البلد أوكرانيا.

الموقع

تقع أوكرانيا في أوروبا الشرقية. تحدها روسيا من الشرق والشمال الشرقي. بيلاروسيا من الشمال؛ بولندا وسلوفاكيا والمجر من جهة الغرب ؛ ورومانيا ومولدوفا والبحر الأسود من الجنوب.


العاصمة

كييف.

سبب التسمية

هناك فرضيات مختلفة فيما يتعلق بأصل اسم أوكرانيا. وفقًا للفرضية الأقدم السائدة ، فهي تعني "الحدود" ، بينما تدعي بعض الدراسات اللغوية الحديثة معنى مختلفًا: "الوطن" أو "المنطقة ، الدولة".

العلم

كان أول استخدام للعلم الحالي في عام 1848.

تم اعتماد علم أوكرانيا في 28 يناير 1992. يعد علم أوكرانيا واحد من أبسط الأعلام الوطنية في العالم.

يتكون من خطين أفقيين متساويين ، شريط أزرق في الأعلى و شريط أصفر في الأسفل ،

يمثل اللون الأزرق السلام ، و سماء أوكرانيا, كما يمثل اللون الأصفر الازدهار وحقول القمح الموجودة في جميع أنحاء البلاد. لعب كل من اللونين الأزرق والأصفر دورًا مهمًا في تاريخ هذه الأمة. تم استخدام هذه الألوان بشكل بارز خلال معركة البلاد من أجل الاستقلال.



اللغات

اللغة الأوكرانية هي اللغة الرسمية للدولة في أوكرانيا. ويتحدث بها غالبية السكان. يعرف معظم الناطقين باللغة الأوكرانية اللغة الروسية كلغة ثانية. كانت اللغة الروسية هي اللغة المهيمنة بحكم الواقع في الاتحاد السوفيتي ، لكن اللغة الأوكرانية كانت أيضًا تتمتع بوضع رسمي ، وكان تعلم الأوكرانية في مدارس جمهورية أوكرانيا الاشتراكية السوفياتية إلزاميًا. اللغة الروسية ، ثاني أكثر اللغات انتشارًا في البلاد ، أصبحت اللغة الرسمية في عدد من المدن والأقاليم في الأجزاء الشرقية والجنوبية من أوكرانيا. و يتم استخدام اللغة الروسية الآن في أعمال المكاتب الإدارية لهذه الأماكن. كما يوجد أكثر من 40 لغة ولهجة للأقليات يتم التحدث بها في أوكرانيا. معظم هذه اللغات هي لغات أصلية في الاتحاد السوفيتي السابق.

يضمن دستور البلاد استخدام هذه اللغات وحمايتها وتطويرها بحرية في البلاد. تشمل هذه اللغات اليديشية الشرقية ، والروسينية ، والرومانية ، والبيلاروسية ، وتتار القرم ، والبلغارية ، والمجرية ، والبولندية ، والأرمنية ، والعديد من اللغات الأخرى.




الديانة

يدين غالبية سكان أوكرانيا المسيحية, ويتألفون من 65.4٪ من الأرثوذكس ، و 7.1٪ مسيحيون ، و 6.5٪ كاثوليك من الطقوس اليونانية ، و 1.9٪ بروتستانت.

ثاني أكبر طائفة مسيحية هي الكاثوليكية ، ويمثلها في الغالب الكنيسة الكاثوليكية اليونانية الأوكرانية ، وهي كنيسة كاثوليكية شرقية بالاتحاد مع الكرسي الرسولي للكنيسة الرومانية الكاثوليكية ، بالإضافة إلى ذلك ، هناك عدد صغير من الطقوس اللاتينية الكاثوليكية في البلاد .

للإسلام واليهودية تاريخ طويل في أوكرانيا حيث تم العثور عليه قبل دخول الأرثوذكسية الشرقية إلى أوكرانيا أو حتى قبل وجود روسيا الكيفية.

لذا فإن ديانات الأقليات في أوكرانيا هي الإسلام ، واليهودية ، والهندوسية ، والكاثوليك من الطقوس اللاتينية.



العملة

هريفنا أوكرانية (₴) (UAH).




المنطقة الزمنية

يوجد في أوكرانيا منطقتان زمنيتان 02:00+ GMT. (توقيت شرق أوروبا).

+03:00 GMT (توقيت موسكو الرسمي والتوقيت الصيفي لأوروبا الشرقية).



نظام الحكم

جمهورية دستورية وحدوية شبه رئاسية.

المناخ

تتمتع أوكرانيا بمناخ معتدل في الغالب ، باستثناء الساحل الجنوبي لشبه جزيرة القرم الذي يتميز بمناخ شبه استوائي. يتأثر المناخ بدفء معتدل ، وهواء رطب قادم من المحيط الأطلسي. يتراوح متوسط ​​درجات الحرارة السنوية من 5.5 إلى 7 درجات مئوية (41.9-44.6 درجة فهرنهايت) في الشمال ، إلى 11-13 درجة مئوية (51.8-55.4 درجة فهرنهايت) في الجنوب. يتم توزيع هطول الأمطار بشكل غير متناسب ؛ هو الأعلى في الغرب والشمال والأدنى في الشرق والجنوب الشرقي.


أفضل وقت لزيارة أوكرانيا ككل يمتد من منتصف مايو إلى منتصف سبتمبر. نظرًا لأن الأيام الحارة يمكن أن تحدث في شهري يوليو وأغسطس ، يمكنك اختيار الفترتين ، منتصف مايو إلى أواخر يونيو والنصف الأول من سبتمبر ، وذلك لتجنب موجات الحرارة التي قد تحدث في منتصف الصيف خاصة في الجنوب الأوسط و في شرق البلاد ومع ذلك ، يمكن لأولئك الذين يستطيعون تحمل الحرارة الذهاب في شهري يوليو وأغسطس أيضًا..

رمز الهاتف الدولي

380+

رمز الإنترنت

.ua

.укр




اقرأ أيضا:


أشهر الأكلات في أوكرانيا


معلومات شيقة عن أوكرانيا


نبذة عن أوكرانيا


أشهر الأماكن السياحية في أوكرانيا


عادات و ثقافة أوكرانيا


Quick Brief About Ukraine


Facts About Ukraine


Famous Food you should try in Ukraine


Famous Places to visit in Ukraine


Customs, Traditions & Etiquette in Ukraine


12 views0 comments

Recent Posts

See All