• To-Go

أشهر الأكلات في أستراليا

Updated: Aug 11, 2021

يشتهر المطبخ الأسترالي بأطباقه الفريدة و التي تأثرت بتقاليد الشعوب التي استوطنت البلاد وكان للمطبخ البريطاني التأثير الأكبر كونهم أول من استوطن أستراليا. تأثر المطبخ الأسترالي بالمطبخ الآسيوي و الشرق أوسطية و الأوروبية و البريطانية بشكل كبير.




حساء الدجاج بالذرة

يتم تحضير حساء الدجاج و الذرة بالبصل و البطاطس و مرق الدجاج و الدقيق و المياة و الدجاج المطبوخ و الكريمة و الذرة و يتم تتبيلها بالملح و الفلفلف و الزعتر و الفلفل الحار حسب الرغبة. هناك العديد من الوصفات لهذا الحساء ، لذلك قد تختلف المكونات من طباخ إلى آخر. يتم تقديمه ساخناً و يقدم بجانبه خبز.



حساء اليقطين

يصنع الحساء من هريس اليقطين و يتم خلط لحم اليقطين بالمرق و يقلب جيدا, يفضل تقديمة ساخنا و يعتبر من الأطباق الشتوية , يشتهر أكثر في المناطق الجنوبية في أستراليا. يمكن إضافة التفاح الأخضر للحصول على نسخة أسترالية أصلية.



حساء البازلاء مع لحم

يرجع أصول هذا الحساء إلي بريطانيا.

يتم تحضير الحساء باستخدام البازلاء المجففة ، ثم يتم طهيه ببطء ، كما يمكنك استخدام البازلاء المجمدة. بالإضافة إلى البازلاء ، يتم استخدام مكعبات من لحم (الخنزير المطبوخ وهي أيضًا الطريقة المثالية لاستخدام أي بقايا من لحم الخنزير المخبوز) مما يمنح الحساء ملمسًا مثاليًا. تقدم مع الخبز الدافئ وزبدة النعناع. أيضا ، يمكنك إضافة شرائح النقانق أو النقانق المدخنة لجعلها أكثر دسمة.




دجاج بارميجانا

يتكون دجاج البارميجيانا من صدور الدجاج المغطاة بطبقة من فتات الخبز و صلصة الطماطم والجبن ، ثم تُخبز حتى تذوب الجبن وينضج الدجاج. على الرغم من أن الطبق يحمل اسمًا إيطاليًا ، إلا أن دجاج بارميجيانا هو في الواقع طبق أمريكي ، مشتق من طبق إيطالي يسمى ميلانزانا ألا بارميجيانا ، أو بارميزان الباذنجان. يُقدم هذا الطبق عادةً فوق الأرز أو المعكرونة ويقدم مع السلطة والرقائق.




فطائر اللحم

هي عبارة عن فطيرة لحم بحجم اليد تحضر من لحم مفروم أو مقطع مكعبات صغيرة ومرق، يضاف البصل أحيانًا أو الفطر أو الجبن، وغالبًا ما يتم تناولها كوجبة خفيفة. تعتبر فطيرة اللحم أيقونة ثقافية في أستراليا ونيوزيلندا.

من الممكن أن تجد أنواع مختلفة مثل شرائح اللحم المفروم وشرائح اللحم والفطر والدجاج بالكاري.



باي فلوتر- الفطيرة العائمة

طبق أسترالي من أصل بريطاني. عبارة عن فطيرة لحم مقلوبة فوق طبقة من حساء البازلاء, و تزين بصلصة الطماطم, و صلصة النعناع و الفلفل الأخضر.

يعد الطبق من الأطباق الشعبية في أستراليا.



تشيكو رول

تشيكو رول مستوحاة من لفائف الربيع (السبرينج رولز) الصينية. فهي عبارة عن لفافة ثخينة تحتوي على مكوّنات مثل الكرفس والشعير والكرنب ولحم البقر والذرة والجزر والبصل والبهارات المنكّهة، كلّ هذه المكوّنات تُلفّ في لفافة من عجينة الطحين والبيض، ثمّ تُقلى في الزيت الساخن. على الرغم من اسمها ، لم تحتوي الوجبة الخفيفة على أي لحوم دجاج.




سباج بول

سباج بول هي إختصارا لسباجيتي بولونيز و هي من الأطباق الأسترالية الشهيرة.

يُصنع عادةً من مزيج من اللحم البقري الأسترالي ، والفطر ، والبصل ، والجزر ، والكرفس ، واللحم المقدد ، والثوم ، والطماطم ، ومعكرونة السباجيتي. يمنح استخدام لحم البقر والفطر الأسترالي الطبق إحساسًا أستراليًا حقيقيًا يميزه عن الطبق الإيطالي. يوصى بتقديم المعكرونة أولاً ثم فوقها صوص اللحم اللذيذة.



هوت دوج مقلي- داجوود دوج

هو عنصر أساسي في المهرجانات الأسترالية الشهيرة عبارةعن هوت دوج مغموس في خليط من الدقيق و البيض، ثم مقلي بالزيت الساخن.

قبل التقديم ، عادة ما يتم غمس الهوت دوج المقلي في صلصة الطماطم - الكاتشب، مما يجعله ألذ.





لفائف السجق

لفائف السجق الأسترالية عبارة عن سجق متبل ملفوف في فطيرة. يقدم هذه الوجبة للإفطار أو الغداء أو العشاء أو كمقبلات. يقوم الأستراليون أحيانًا بغمسها في صلصة الطماطم أو صلصة الباربكيو أو صلصة المارينارا أو صلصة الفريدو أو المرق الريفي أو صلصة الجبن للحصول على نكهة لذيذة إضافية. في أستراليا ، يمكنك العثور على نقانق من لحم الكنغر.



Snags-نقانق مشوية

تصنع النقانق من اللحم البقري أو لحم الخنزير مع الثوم و البصل . فهي عنصر أساسي في كل خفلات الشواء في أستراليا. و من الأفضل أن تقدم بجانب البطاطس المهروسة و البصل المشوي, صلصة الطماطم و صوص الباربيكيو و الخبز.

اليوم ، هناك أيضًا نقانق تصنع من العديد من الحشوات الحديثة مثل لحم الضأن وإكليل الجبل والدجاج والجبن أو اللحم البقري والنبيذ الأحمر.



برجر البنجر

يحب الأستراليون البنجر (الشمندر) كثيرًا لدرجة أنهم يضعونه في كل برجر يصنعونه تقريبًا. الوصفة تشبه البرجر التقليدي ، و لكن مع إضافة البنجر. يحضر من لحم بقري استرالي مقطع ، بيض مقلي ، شرائح لحم مقدد ، شريحة جبن ، شريحة بصل ، شريحة طماطم ، شريحة بنجر فوقها ، حلقات أناناس ، كاتشب ، خس و خبز الهمبرجر. في أستراليا ، يمكنك العثور على برجر مع لحم الكنغر.



Dim Sim- ديم سوم

عبارة عن زلابية مقلية أو مطبوخة علي البخار و يتم حشوها باللحم والملفوف. على الرغم من أنها مستوحاة من المطبخ الصيني التقليدي من حيث المكونات واسم الطبق ، إلا أن النسخة الأسترالية تختلف عن الزلابية الصينية في حجم وسمك الزلابية فهي أكبر وأكثر سمكًا من النسخ الصينية التقليدية.

تقدم مع صوص الصويا.



باراموندي

الباراموندي هو واحد من أبرز أطباق المأكولات البحرية التي لها شعبية كبيرة في أستراليا. يُترجم الباراموندي حرفياً على أنه "سمكة فضية كبيرة الحجم". يتكون هذا الطبق من الأسماك النهرية الكبيرة مثل القاروص، حيث يتم خليها من الشوك، و تقطيعها إلى قطع سميكة، ثم يتم طهيها مشوية او مقلية و يعتبر من الوجبات الصحية.

يقدم هذا الطبق مع الخضروات المشوية، أو أطباق السلطة والخبز، ويفضل البعض تناول السمك مع الأرز.



فيجمايت

الفيجيمايت مع التوست يعد مزيج رائعًا للإفطار أو الغداء أو كوجبة خفيفة في أي وقت.

فهو عبارة عن عجينة بنية داكنة قابلة للدهن تدهن بها الخبز ولها قوام أملس ولزج في آن معًا، ويعدّ طعمه لاذعًا بعض الشيء و قد استعملت مؤخرا في حشو الفطائر, تصنع من خضروات مختلفة وخلاصة الخميرة يضاف إليها التوابل. ويعتبر هذا النوع من الطعام من الأطعمة الغنيّة بفيتامين Dو B. ، لذا فإنّه قد يكون ذا طعم غريب بالنسبة لشخص يتذوّقه للمرّة الأولى غير أنّه سرعان ما سيعتاد عليه ويحبّه.

يشبه إلى حد ما المارمايت في المملكة المتحدة.

الطريقة الأكثر شيوعًا لتناوله هي الخبز أو الخبز المحمص بالزبدة. كما يأكله الأستراليون مع الأفوكادو أو الجبن المذاب أو الطماطم.


كوكتيل الروبيان

مقبلات المأكولات البحرية التقليدية في أستراليا. على الرغم من أن الوصفة ليست أسترالية الأصل ، إلا أنها واحدة من تخصصات البلاد منذ عام 1970. كوكتيل الروبيان هو طبق يحتوي على روبيان مقشر مع أوراق الخس وقليل من عصير الليمون والمايونيز وصلصة الطماطم ، ثم يقدم في كوب زجاجي.



البيتزا الأسترالية

تحتوي البيتزا الأسترالية على إضافات مختلفة عن البيتزا الإيطالية.

تغطي البيتزا الأسترالية بصلصة الباربكيو وجبنة الموزاريلا وقطع اللحم المقدد المفروم و بيض. يمكن أحيانًا إضافة البصل أو الثوم أو الفطر أو الفلفل الحار.




الحلويات


لامينجتون

وهي عبارة عن كعكة اسفنجية علي شكل مربع تغمس في صوص الشوكولاته ثم تغطى بطبقة من جوز الهند المبشور، وتزود أيضا بطبقة من المربى التي توضع بين شطريها. وهذا طبق معروف ومتوفّر في أستراليا وفي كثير من بلدان العالم.

تقدم بجانب الشاي أو القهوة.



بافالوفا

سمي هذا الطبق بهذا الاسم نسبة إلى راقصة الباليه الروسية آنا بافالوفا، وهو نوع من الحلوى الفريدة في أستراليا، بافلوفا هي حلوى شهيرة تعتمد على المارينج ولها قشرة مقرمشة وداخلها طري وخفيف. غالبًا ما يتم تزيينه بالكريمة المخفوقة والفواكه الطازجة ويتم تقديمه في وجبات الاحتفال.

يتكون من أربع بياض بيض ، سكر أبيض ، عصير ليمون ، مارينج ، سكر بودرة ، وتوت أحمر.




خبز الجنيات -Fairy Bread

خبز الجنيات هو نوع من الخبز المقطع إلي مثلثات و يغطى بالكثير من الزبدة ثم يرش بقطع صغيره مستديرة من الحلوى الملونه يحبه الجميع خاصة الاطفال يظل خبز الجنية عنصرًا أساسيًا في حفلات أعياد الميلاد في جميع أنحاء أستراليا ونيوزيلندا.




تيم تام

تيم تام هي ماركة أسترالية من بسكويت الشوكولاتة. تتكون من قطعتين من البسكويت المملح تفصل بينهما كريمة الشوكولاتة ، ثم تُغطى بطبقة رقيقة من الشوكولاتة. تم إنشاء Tim Tams على يد إيان نوريس وسماه روس أرنوت ، الذي أطلق عليها اسم الحصان الفائز في سباق كنتاكي ديربي عام 1958. أفضل طريقة لتناولها هي Tim Tam مع فنجان من القهوة أو الشاي أو الشوكولاتة الساخنة. في الوقت الحاضر ، يأتي البسكويت بأصناف مختلفة مصنوعة من الشوكولاتة الداكنة والشوكولاتة البيضاء والكراميل وغيرها الكثير.




بسكويت أنزاك

بسكويت أنزاك عبارة عن بسكويت محلي مصنوع من مزيج من الطحين والشوفان والشراب والزبدة والسكر وجوز الهند وبيكربونات الصودا. على الرغم من أن أصول الكوكيز هذه غير واضحة ، إلا أن كل من أستراليا ونيوزيلندا تدعي أنهما اخترعتا بسكويت أنزاك. ترمز أنزاك إلي الفيالق النيوزلنديّة والأستراليّة (ANZAC) التي كانت تحارب في الحرب العالميّة الأولى. إذ يُروَى أنّ الجنود الذين كانوا يقيمون خارج منازلهم كانوا يستقبلون هذا البسكويت من زوجاتهم. ومن أهمّ مميّزات هذا البسكويت أنّه لا يفسد في الطريق أو مع الزمن.



مثلجات VoVo

مثلجات VoVo هو بسكويت أسترالي كلاسيكي مصنوع من دقيق القمح مع مربى التوت وشريحتين من أقراص الفوندان الوردي ، مرشوش بجوز الهند.

تحظى بشعبية خاصة في حفلات أعياد ميلاد الأطفال ، وعادة ما يستمتعون بها و تقدم بجانب كوب من الشاي.





شريحة الفانيلا

نشأت هذه الفطيرة في فرنسا ، حيث يطلق عليها اسم ميل في. بينما في أستراليا تعرف بإنها شريحة فانيليا. شريحة الفانيليا عبارة عن حلوى تتكون من طبقات متعددة من رقائق المعجنات المنتفخة أو الفيلو المحشية بالكاسترد السميك بنكهة الفانيليا، ومغطاة بالفانيليا أو التوت أو الفراولة أو الشوكولاتة أو مثلجات باشن فروت. يدعي الأستراليون والنيوزيلنديون ملكية معجنات الفانيليا هذه.




البانكيك الأسترالي

بيكيليتس هي فطائر أسترالية مصنوعة من مزيج من الطحين والبيض والحليب. يتم تحضيرها عادةً لتناول وجبة الإفطار في أستراليا. إلى جانب أستراليا ، تحظى هذه الفطائر أيضًا بشعبية في اسكتلندا وويلز ونيوزيلندا.

عجينة البيكليتس أثخن قليلاً من البانكيك الأمريكية. بمجرد أن تنضج ، يمكن تقديم البيكليتس ساخنًا أو باردًا ، ويفضل أن يكون مع الزبدة والعصائر والفواكه على الجانب ، والتي تُستخدم كإضافات.



كرافين

عبارة عن خليط بين الكرواسون والكيك فهو عبارة عن فطيرة مصنوعة من عجينة كرواسون مغلفة ومليئة بالنكهات والمكونات المختلفة مثل كريمة المعجنات وزبدة الفول السوداني والقشدة والفراولة والشوكولاتة والكراميل المملح وغيرها الكثير.




بسكويت يويو

بسكويت يو يو عبارة عن كوكيز من جنوب أستراليا مصنوعة من الدقيق والزبدة والحليب والبيض والعسل.

يحتوي البسكويت على قوام مقرمش وغالبًا ما يتم ترتيبه على شكل ساندوتش مع القليل من الزبدة في المنتصف.



المشروبات

فلات وايت

تعتبر ثقافة القهوة الأسترالية من أفضل الثقافات في العالم.

يُعتقد أن الفلات وايت نشأ في الثمانينيات ، ولكن لا يزال هناك خلاف حول ما إذا كان قد ظهر في الأصل في أستراليا أو نيوزيلندا.

فلات وايت مشروب قهوة قائم على الإسبريسو، ويتم إعداده بإضافة طبقة رقيقة من الحليب ورغوة الحليب، وطعمه قوي قليلاً إذ أن نكهة الإسبريسو واضحة على عكس اللاتيه.



Long Black

قهوة لونغ بلاك هي قهوة شائعة في أستراليا ونيوزيلندا، فهي تشبه قهوة أمريكانو ، ولكن برائحة وطعم أقوى. ويعتمد كلاهما على مشروب الاسبريسو عند التحضير، فكلاهما يحتوي على نفس المكونات، إلا أنهما مختلفتان في طريقة التحضير.

ويكمن الاختلاف الرئيسي بين قهوة أمريكانو والقهوة السوداء في كيفية خلط الماء الساخن مع الإسبريسو، حيث يتم صب الماء الساخن على الاسبريسو في قهوة أمريكانو، بينما يتم صب الاسبريسو على الماء الساخن عند صنع القهوة السوداء للحفاظ على كمية أكبر من الكريمة، وتكون نسبة الماء الساخن في القهوة السوداء أقل من تلك التي في قهوة أمريكانو، وهذا ما يمنحها نكهة اسبريسو واضحة وقوية.

يُعتقد أن المصطلح وأسلوب القهوة نشأ في أستراليا أو نيوزيلندا.



كوكتيل الحامض

الليمون و اللايم والحامض عبارة عن كوكتيل مصنوع من مزيج من عصير الليمون وعصير اللايم ومرطبات الأنجوستورا. لتحضير هذا الكوكتيل الناعم المهدئ ، يجب خلط جميع المكونات في إبريق ، ثم صبها في أكواب مملوءة بالثلج ومزينة بشرائح الليمون أو اللايم.